15 فكرة مستقبلية لـ اللابتوب

جهاز Rolltop القابل للطي:

إن أردت استخدامه كجهاز لابتوب عادي فسيبدو كأغلب أجهزة اللابتوب التي نشاهدها بشاشة 13 إنش، لكن مع فارق غير تقليدي:

أنه يمكن طيه مثل الصحيفة لتحمله معك بسهولة أينما ذهبت، وإن أردت ممارسة هواية الرسم أو الاستمتاع بأحد ألعاب الكومبيوتر فيمكنه التحول لشاشة 17 إنش بفتح الجهاز بكامل استقامته:

 

فكرة رائعة من Orkin Design التي أعلنت عن هذا الجهاز أواخر العام الماضي، ويمكنكم مشاهدة الفكرة البارعة بصورة أفضل من خلال هذا الفيديو:

(المصدر)

جهاز D-roll القابل للطي:

وبنفس المبدأ السابق تخيل أحد الأشخاص أيضاً هذا الجهاز القابل للطي، مع فارق أن الجزء الذي يمكن طيه هو الشاشة فقط وليس الجهاز بأكمله كما شاهدنا في فكرة Rolltop.

يتميز الجهاز كذلك بوجود كاميرا ويب يمكن فصلها عن الجهاز وارتداؤها في معصم اليد!

(المصدر)

جهاز Vaio Zoom:

قام المصمم إينو سيتيوان بتقديم هذه الفكرة البارعة التي تعتمد على تقنية الهولوجرام، حيث تتكون شاشته من زجاج شفاف تماماً لكن ما أن تقوم بتشغيل الجهاز حتى يبدأ السحر!
فكرة جميل لكن لا يوجد لها أي تفاصيل تقنية كونها مجرد تصور فقط.

(المصدر)

جهاز Canvas:

هذا اللوح الأنيق هو جهاز اللابتوب بأكمله! كل ما تحتاجه فعله فقط هو سحب الجزء الأوسط للخلف ورفعه لأعلى ليتحول إلى شاشة!

فكرة جميلة تصلح لمصممي الجرافيك ومحبي عالم رسوميات الكومبيوتر.
(المصدر)

جهاز iWEB 2.0:

انتبه صاحب هذه الفكرة إلى مشكلة حجم أجهزة اللابتوب الذي يصغر يوماً بعد يوم، ما يجعل لوحة المفاتيح صعبة الاستخدام وذات أزرار صغيرة. لذا صمم يانج يونج شانج جهاز بلوحة مفاتيح يمكن طيها:

يأتي الجهاز بلوحة مفاتيح كاملة الحجم يتم طيها عند إغلاق الجهاز!

(المصدر)

جهاز Prime Gaming Laptop:

فكرة بارعة ستعجب مهووسي ألعاب الكومبيوتر لجهاز لابتوب صغير بشاشة 10 إنش لكن بقليل من السحر يتحول لجهاز لابتوب بشاشة 26 إنش!!

جهاز بهذا الحجم لا يحتوي على معالج واحد فقط بل معالجين بنظام تبريد خاص لتستطيع تشغيل أي لعبة تشاء!

(المصدر)

جهاز Cario:

فكرته بسيطة للغاية:

جهاز لابتوب يتكون مصمم خصيصاً ليمكن تثبيته على عجلة القيادة في السيارة لأولئك الذين يتنقلون كثيراً بسياراتهم، وفي نفس الوقت يمكن تثبيته بنفس الآلية ليقف رأسياً على الطاولة أو أي مستوى أفقي.
فكرة جميلة كتصميم لكنها ستكون سيئة بالتأكيد للحركة المرورية حين يكون تركيز السائقين في جهاز الكومبيوتر الموضوع على عجلة القيادة!

(المصدر)

ولا نستطيع في هذا العالم الرقمي بالطبع أن نهدر المرأة حقها بأجهزة لا تقل جنوناً عن الأجهزة السابقة:

وللمرأة نصيبها من لابتوبات المستقبل:

حيث قام المصمم الروسي نيكيتا بايانوف بتصميم مجموعة من أجهزة اللابتوب ببصمة نسائية كما تشاهدون في هذه المجموعة:

(المصدر)

قد يكون بعض هذه الأفكار غريباً وقد يكون بعضها مجنوناً، لكن متى كانت الغرابة أو الجنون عائقاً أمام الإبداع؟!!

1 Comment on 15 فكرة مستقبلية لـ اللابتوب

  1. @@@
    Unter anderem reist Terry Porter nach Madrid. Der zweifache NBA All Star und ehemalige Coach der Milwaukee Bucks und Phoenix Suns wird ebenso an der Coaches Klinik teilnehmen wie Igor Kokoskov. Der Russe war einst erster europ盲ischer Assistant Coach in der NBA und gewann mit den Detroit Pistons 2004 sogar die Meisterschaft. Komplettiert wird das Feld durch Luca Banchi (EA7 Emporio Armani Milan), Fotis Katsikaris (Nationaltrainer Griechenland) und Sito Alonso (CB Bilbao Berri).”Wir sind sehr gl眉cklich, mitteilen zu k枚nnen, dass auch 2015 eine Turkish Airlines Euroleague Final Four Coaches Clinic stattfinden wird”, erkl盲rte Euroleague-Pr盲sident Jordi Bertomeu. “Beim Event in Mailand waren 2014 mehr als 220 Coaches aus 30 verschiedenen L盲ndern dabei. Das spricht ebenso f眉r die hohe Qualit盲t der Referenten wie f眉r die Organisation von Giorgio Gandolfi. 2015 werden die Referenten genauso gut, wenn nicht sogar besser sein, weshalb wir alle interessierten Basketball-Coaches dazu ermutigen, sich f眉r die Clinic anzumelden und damit gleichzeitig das Turkish Airlines Euroleague Final Four in Madrid zu feiern.”
    SPOX

Leave a comment

Your email address will not be published.

*



*


Social Widgets powered by AB-WebLog.com.